اشترك على قناتنا

تابعنا على فايسبوك

المشاركات الشائعة

تعبتر لغة البي إتش بي من بين أكثر لغات البرمجة شيوعا في العالم , إذ تتميز بقوتها و كونها لغة مجانية و مفتوحة المصدر لهذا نجد أيضا أن أشه...
في الآونة الأخيرة و تزامنا مع ظهور الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية مختلفة الحجم أصبح كثير من مستخدمي شبكة الأنترنيت يتصفحون المواقع فقط ...
في السنوات الأخيرة اصبحت المدونات تغزو الوطن العربي و الكل اصبح يود ان يمتلك مدونة , هذا بالطبع ليس بالأمر السيء , بالعكس هو امر رائع لكون ...
في السنوات الأخيرة ظهرت العديد من المدونات التي تتحدث في مختلف المجالات إلا ان الكثير منها بدأ ولايزال يتجه نحو الهاوية فقد ضاع مفهوم التدو...

5 أسباب تجعلك تفكر للإتجاه نحو تطوير تطبيقات الأندرويد

Unknown
تحدثنا في العديد من المقالات السابقة و الفيديوهات عن تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد ثم تعلم لغة جافا أيضا,كما تطرقنا إلى اهمية تطبيقات الأندرويد من خلال الربح من هذه التطبيقات عبر متجر البلاي ستور و اعطينا امثلة لتطبيقات ذات فكرة متواضعة و التي تحقق مئات الآلاف من الدولارات شهريا وحتى يوميا .
إضافة إلى هذه الجوانب كلها سوف أتحدث لك في هذه المقالة بالضبط عن بعض الأسباب التي ستجعلك تفكر لتتجه نحو التطوير للأندرويد و الدخول في هذا العالم الكبير الذي يحتوي على ملايين التطبيقات و ملايين المستعملين , لكون 45 في المئة من سكان العالم الآن أصبحو يعتمدون على الهواتف و اللوحات الذكية في حياتهم اليومية هذا ماأعطى شعبية كبيرة لهذه الأسواق الخاصة بالتطبيقات سواء كانت المدفوعة أو المجانية منها,إذن تفضل و اكتشف الأسباب .

1-منصة مفتوحة المصدر :

تعتبر منصة الأندرويد منصة مفتوحة المصدر (Open-Source)و يمكن للمطورين مراجعة الشفرات البرمجة و تقييمها هذا يفيد بالطبع في تطوير التطبيقات و النظام معا .

2-تحديثات مستمرة :

تحرص شركة جوجل على ان تجعل بيئة الأندرويد بيئة مميزة لمطوريها و بذلك فهي تقوم بتحديثات مستمرة لهذه البيئة و اصلاح المشاكل التي قد تتوفر فيها وحتى إضافة  خصائص جديدة لهذه المنصة .

3-عدد كبير من المطورين :

تتوفر منصة الأندرويد على عدد هائل من المطورين , هذا مايجعل هذه المنصة تلقى إقبالا كبير من طرف الآخرين.فوجود أناس سبقوك للتطوير في هذه المنصة سيساعدك على وجود حل لمشاكلك التي تخص التطوير للأندرويد .

4-متجر عرض التطبيقات :

يتيح لك جوجل الإنضمام إلى منصة بلاي ستور للمطورين وذلك بدفع 25 دولار حتى تستطيع الولوج إلى خدمات المطور و بالتالي نشر تطبيقاتك و احترام قوانين النشر لتفاذي مشكل غلق الحساب الخاص بك .

5-كم هائل من المستخدمين :

يتراوح عدد مستخدمي منصة الأندرويد بين 245 مليون مستخدم حسب احصائيات سنة 2014 هذا مايجعل هذه المنصة جد شعبية و تتيح لتطبيقاتك امكانية الحصول على عدد تحميلات مرتفعة و مهمة و ذلك بالطبع باحترام ASO لرفع تطبيقاتك في المتاجر.
خلاصة :
هذه بعض الأسباب التي يمكن ان تطرق لها في هذه المقالة و التي سوف تغير نظرتك حول سوق تطبيقات الأندرويد,كل ماجاء في هذه المقالة ماهو إلا عبارة عن تجربة شهور مع هذه السوق و هذه التطبيقات و اتمنى ان تستفيدو منها .
حياكم الله.

أمومن حميد , 20 سنة مؤسس مدونة أكاديميتي حاصل على لقب أفضل مدون مغربي لسنة 2014 و اعمل كمبرمج و مصمم مواقع و تطبيقات حر و أدرس بمدرسة تحضير شهادة التقني العالي تخصص الوسائط المتعددة و تصميم مواقع الويب

مواضيع ذات صلة

لايك لصفحتي الرسمية :

تعليقات